You are currently viewing بعض نصائح طالب هندسة للتميز
بعض نصائح طالب هندسة للتميز

بعض نصائح طالب هندسة للتميز

بعض نصائح طالب هندسة للتميز

خلاص ايام قليله سوف يبدأ الفصل الدراسي الثاني و علي جميع الطلاب ان يستعد و خصوصا ان الطالب قد علم وضع الكليه و الامتحانات و نظامها و علم كيف تسير الامور و يجيب انا يكون افضل في هذا الفصل الثاني سوف اتحدث عن الاشياء يجب علي الطالب ان يفعلها حتي يكون طالب متميز ….

1- كن واضحا امام نفسك

يجب ان تكون واضحا امام نفسك ماذا تريد و ما هي المواد التي لم تستطيع فهمها في الفصل الدراسي الاول و يجب عليك وضع خطة تسير عليها خلاص الفصل لتحصل علي احسن الدرجات لتحصل علي تقدير عام عالي .
عليك ان تبحث عن طبيعة المواد التي سوف تدرسها حتي يكون لديك خلفيه عن هذه المواد ، و تعرف ما هي المواد العمليه و ما هي المواد النظريه و تعرف المواد التي سوف تبذل فيها جهد كبير و المواد التي سوف تبذل جهد اقل ، و ما هي المواد التي لم تدرسها من قبل و تكون جديدا كليا و هناك مواد ممتده و مكمله لي مواد تدرستها سابقا .

2- التعامل مع دكاترة المواد

من المؤكد انك في هذا الترم تعرفت كيفيه التعامل مع الدكاتره و لم تعد خجول او خائف ان تتحدث مع الدكاتره. هناك الكثير من الطلاب يخافون التحدث اليهم و عندما يكون لديه سؤال يخجل و يخاف و يجب عليه تخطي هذه المرحله لانها سوف تفيدك و عندما تسال الدكتور سوف يبين لك بعض التفاصيل من الممكن انك لم تاتي في مخيلتك ابدا .

3- التميز في بعض المواد

بطبيعة الحال ليس كل المواد سواسيه فهنلك مواد تحبها كثير و تحب ان تدرسها و مواد اخري لا تحب دراستها و لا تستطيع ان تتميز فيها ، و لكن يجب عليك اولا معرفه كافيه عن اهميتها في التخصاصات و فيما بعد دراستك لانك قد تعتقد انها لسيت ماده مهمه و تمر عليها مرور الكرم فقط من اجل ان تنجح فيها و لكن تكتشف انك سوف تحتاجها فيما بعد . حاول ان تتميز في بعض المواد لانها سوف تميزك فيما بعد في مجال العمل . حاول ان توازن بين متطلبات الدكتور من اجل النجاح و بين الحصول علي خبره و معلومات تفيدك فيما بعد .عندما تتميز في مجال معين او في ماده معينه تبدع فيها و نتيجه تكون جيده و ممتازه .

4- لا تقلق من قيمة المواد

يجب عليك دراسه كل المواد اللتي لديك بنفس الجديه حتي تستطيع التميز فلا تحاول الميل الي ماده علي حساب ماده اخري لان ذالك سوف يوثر علي المده اللتي لم تهتم بيها.

5- لا تكون طالب نموذجي

ان فتره الجامعة من افضل الفترات اللي سوف تقضيها في حياتك و في شبابك ، قد يكون العنوان غريبا لان ان اتحدث كيف تكون متميز و لكن التميز يكون هنا في انك يكون لديك خطه تسير عليها . يجب عليك ان تعطي كل شيئ حقه تحدد لي نفسك عدد معين من الساعات لي المذاكره و عدد من الساعات المعينه تبحث عن معلومات اضافيه تفيدك من خلال الانترنت او الكتب و يجب عليك المرح و الخروج عن جو الدراسه حتي تستطيع استكمال هذا المشوار بدون ملل و تستطيع الابداع و التميز في ما تعمل لانك ان تعمل في شيئ تحبه و لا تكون هناك مضرب و لا يوجد راحه لا تستطيع العمل .

6- استغلال الوقت

يجب عليك استغلال وقت فراغك ؛ ان الوقت الفراغ شيئ ثمين لانك تستطيع فيها تعلم اشياء كثير. في وقت الفراغ يجيب عليك قرأه الكتب حتي يكون لديك معلومات كافيه في كثير من المجالات ، و من الممكن ان تدرس او تحاول دراسه كيفيه العمل علي بعض البرامج الهندسه مثل Cad و Revit لان هذه البرامج عند معرفتها تعطيك خبره و معرفه تميزك .

7- مواقع التواصل الاجتماعي

حاول ان لا تكون مدمنا لها لانها تضيع الكثير من الوقت بدون فائده ، حاول ان تحدد فتره محدده لك في اليوم و قم بإزاله التطبيقات التي ليس لها فائدة و تضيع الوقت .

BY/M.radwan

Engineer Mohamed Youssef

خبير التسويق الإلكتروني وطرق عمل محركات البحث, وأعمل على تحسين محركات البحث (SEO) civil engineer / mohamed youssef مهندس مدني مع مجموعة من المهندسين المتفوقين في تنفيذ الاعمال الهندسية 1. مهندس محمد جمعة فضالة 2. مهندس محمد كرم سلامة

This Post Has One Comment

  1. Goalkeeper

    مشكووورين و استمروا

اترك تعليقاً