You are currently viewing شركة ترميم تشققات بحائل

شركة ترميم تشققات بحائل

شركة ترميم تشققات بحائل، يعد ظهور بعض التشققات والشروخ في الجدران المنزلية من الأمور الطبيعية التي قد تحدث مع مرور الزمن الطويل على المبنى، ويعود هذا لأسباب كثيرة قد تتعلق بالتمدد والتقلص بفعل إنخفاض وإرتفاع درجة حرارة البيئة المحيطة في المنزل، لكن في بعض الأوقات قد يكون سبب هذا هو عيب محدد في التشطيبات أو في البناء نفسه، واليوم سنتعرف على طريقة معالجة شروخ الجدران والتشققات التي تصيب جميع أنواع الجدران، كما أن يوجد لدينا الكثير والكثير من الحلول التي يمكن إستخدامها في إصلاح تشققات الجدران الأسمنتية، ونوضح لكم طريقة معتمدة وممتازة، وهي حقن هذه الشروخ بإستخدام مادة الإيبوكسي مع السائل الإسمنتي، والتي تكون لها فائدة كبير من الإيبوكسي في قدرته على إغلاق التشققات بالكامل وعمل عازل ممتاز بشكل مضمون، نحن نمتاز بأننا أفضل شركة ترميم تشققات بمدينة حائل، ونقدم لكم أفضل الخدمات التي تريدونها والحصول على أفضل النتائج المطلوبة على أكمل وجه.

معالجة شروخ الجدران الإسمنتية العميقة

فى الأول يجب أن يتم تنظيف مكان هذه التشققات بشكل جيد للغاية، وهذا يتم من خلال فرشاة خشنة وتفضل أن تكون السلكية.

ثم نقوم بوضع وإضافة مسامير على طول الشرخ وهو مسمار طوله 3 إنش يتم بكل دقة وحرص شديد في الشرخ كل 12 إنش، وهذه المسامير من النوع الذي يأتي بدون رأس، ويتم وضعها بإستخدام مسدس المسامير وهو الذي يعمل على فرد المسامير الهوائي، أو يمكن إستخدام المطرقة كبديل عنه، تعد هذه المسامير هى التى تستخدم لمحاذاة منفذ الحقن بالإيبوكسي.

ثم بعدها نقوم بخلط وتجهيز مادة الإيبوكسي، بحيث يأتي الإيبوكسي في جزئين (A و B)، والتي يجب أن يتم خلطهما عن طريق كمية متساوية بكل منهما، وهذا يتم بإستخدام وعاء بلاستيكي وايضاً ملعقة خشبية، بعض الأنواع تأتي جاهزة على شكل حقنة.

قبل أن يتم البدء فى علاج التشققات ووضع الإيبوكسي، يجب أن يتم التأكد التام من أن تكون الشروخ جافة تماماً، ويجب أن يكون من خلال مجفف الشعر لتجفيفه بحالة أكثر ويكون رطباً.

ثم بعدها نقوم بالتطبيق ووضع مادة الإيبوكسي في مكان شروخ على الجدران، ويتم بعدها بتوزيعه في كل أطراف التشققات، بما في ذلك المسامير. بحيث أن يتم التأكد التام من تغطيتها بالإيبوكسي أيضاً بالكامل.

يجب أن نستخدم فرشاة دهان عادية بشرط أن تكون مغمورة بمادة التنر للمساعدة في نشر الإيبوكسي على الحواف بشكل ممتاز.

ويتم ترك الإيبوكسي مدة 6 – 10 ساعات، لكى تجف تماماً.

ونقوم بإستخدام فرد السيليكون في حقن الشروخ بمادة الأسمنت السائل.


ويترك هذا الخليط لكى يجف جيداً لمدة 5 أيام على الأقل.

ثم بعد ذلك يتم صنفرة السطح وإزالة هذا الخفق والزوائد، من خلال المشحاف ومن ثم ورق زجاج ناعم، فى حالة إن كان هناك زوائد بالمسامير، يجب أن يتم قصها بإستخدام منشار الحديد.

كما يمكن بعدها طلاء الجدران ومكان الشروخ، أو يتم وضع ورق جدران بطريقة مناسبة وجيدة للغاية.

أسباب ظهور الشروخ كما تشير شركه تصليح تشققات الجدران بحائل

قد تنتج الكثير من التشققات و الشروخ نتيجة لعمل بعض التعديلات في الجدران والحوائط بشكل دائم مثل القيام بالأعمال الكهربائية.

كما أننا نوضح لكم بأن إهمال تثبيت الألياف التي تربط بين الأعمدة الخرسانية والحوائط قد يكون عامل أساسي في حدوث تشققات الجدران.

وهو يعد من أحد وأهم أسباب الشروخ هو أن تكون المنازل حديثة الإنشاء، والتي بها قد تحدث العديد من العوامل التي قد تؤدي إلى هبوط البياض وايضاً الخرسانات وهذا يعرف بأنزلاق المنشآت.

كما أن نوع الأسمنت قد يكون عامل رئيسي في أن يحدث العديد من تشققات الجدران، وهذا لأن أثناء عملية البياض قد ترتفع درجة الحرارة الخاصة بالإسمنت والتى قد ترتفع عند خلطها بالماء وبالتالي قد يحدث عنها الكثير من الشروخ.

كما أن الإنفصال في المنشآت أو ترييحها قد يكون هو من أحد وأكثر الأسباب الشائعة التى تؤدى إلى أن يحدث شروخ دقيقة بالحوائط و في العادة تكون هذه الشقوق متمركزة في أماكن الأبواب والنوافذ.

تقدم لكم شركة إصلاح تشققات الجدران أهم أنواع التشققات الموجودة بالجدران

توجد شروخ التمدد ويعد هذا النوع في بعض الأحيان ما يحدث بوجهات الكثير من المنشآت التي من الطبيعي أن تتعرض لأشعة الشمس المرتفعة، وهذه الشروخ دائماً ما تتوسط عند الفاصل بين المباني الطوب و المواد الخرسانية.

وايضاً شروخ الانكماش وهى فى العادة ما يظهر هذا النوع في الغالب داخل المباني، وبالتأكيد ما تتواجد هذه الشروخ ما بين النوافذ و الأبواب أو حتى الحوائط الممتدة على طولها.

كما يوجد الشروخ البياض وهى فى العادة ما يحدث هذا النوع من الشروخ في منتصف جدران المباني.

وايضاً شروخ إنشاء وهى التي في بعض الأحيان قد تحدث في أساس المنشآت مثل الأعمدة والأسقف.

طرق معالجة الشروخ في الحوائط الحاملة

إذا كان الشرخ بسيط يتم توضيح الشرخ في المباني ويكون الشرخ بعرض 10 سم، بعدها يتم تركيب سلك شبك في منتصف الشرخ والبياض، مع وضع مادة خاصة فى معالجة الشرخ.

عندما يكون الشرخ الكبير تتم معالجته بالطريقة الآتية:

  • يتم فتح الشرخ على شكل حرف v.
  • وبعدها يتم تنظيف السطح الداخلي للشرخ من خلال إستعمال الهواء المضغوط، ثم يتم ترطيب الشرخ بالماء.
  • يتم دهان السطح الداخلي للشرخ بروبة الأديبوند 65.
  • ثم يتم ملئ الشرخ بمونة كونفيس 2 إف.
  • بعد ذلك يتم تزرير الشرخ بإستخدام أشاير حديد التسليح على شكل حرف u.
  • توضع هذه الأشاير على مسافات تتراوح فيما بين 25 سم حتى 50 سم.
  • في النهاية نقوم بتثبيت الأشاير عن طريق عمل ثقوب على جانبي الشرخ عن طريق الشنيور، ويتم تعبئة هذه الثقوب بمونة الأديبوند 65، وتوضع فيها الأشاير قبل زرعها بمادة كيمابوكسي وهى التي تمنع الصدأ.

طريقة معالجة شروخ الحوائط

فى الأول يجب أن يتم تفريغ الشروخ عن طريق إستعمال سكين المعجون، ويتراوح سمك هذه الشروخ فيما بين 2 حتى 3 ملليمتر.

ثم يتم إحضار المعجون المسئول عن معالجة الشروخ، ويوضع على الشرخ بعد أن يتم تنظيفه.

ثم يترك المعجون لعدة ساعات حتى يجف، ثم يتم صنفرة المنطقة المشروخة لكي يتساوى الشرخ مع السطح.

ثم يتم دهن الحوائط من خلال إستعمال دهانات التشطيب التى لها جودة عالية، لأن الدهانات الرديئة قد تؤدي إلى تلف الحائط.

معالجة الشروخ في اللياسة

لكي يتم معالجة شروخ اللياسة يتم القيام بالآتي:

فى الأول يتم تنظيف الشرخ جيداً، ويصنفر بشكل جيد.

ثم يحقن الشرخ بمعجون جيد.

ثم يتم دهن الحائط بشكل جيد لإخفاء الشروخ.

معالجة الشروخ فى الحوائط الحاملة

الحوائط الحاملة هى عبارة عن حائط تستخدم لحمل ضغوط المباني الرأسية، فهمي تتمثل في نقل كل أحمال الأرضيات والأسقف فى الطوابق المختلفة للمبنى إلى كل الحوائط الداخلية التي يرتكز عليها المبنى ومن بينهم التربة، والأسقف الحاملة تتمتع بالكثير من المميزات، كما أنها يوجد بها عيوب، لذا نحن لدينا القدرة الفعالة في طرق معالجتها.

 

Engineer Mohamed Youssef

خبير التسويق الإلكتروني وطرق عمل محركات البحث, وأعمل على تحسين محركات البحث (SEO) civil engineer / mohamed youssef مهندس مدني مع مجموعة من المهندسين المتفوقين في تنفيذ الاعمال الهندسية 1. مهندس محمد جمعة فضالة 2. مهندس محمد كرم سلامة

اترك تعليقاً