You are currently viewing مقيم مبانى قبل الشراء بالرياض

مقيم مبانى قبل الشراء بالرياض

مقيم مبانى قبل الشراء بالرياض، عندما تريد أن تحصل على عملية فحص المباني الجيدة، فأنت تحتاج إلى مهندس فحص مباني يكون متخصص ومحترف فى هذا المجال، لأنها من أهم الأمور التي يجب أن تهتم بها ولا تهملها، وهذا لأهميتها الشديدة التي سوف تجنبك الوقوع في أى نوع من المشاكل فيما بعد، بسبب عيوب المباني وسوف تغرم عليها الكثير والكثير من التكاليف العالية في عمليات الصيانة الدائمة لكل هذه العيوب، وبسببها تريد الإنتقال إلى مباني جديدة غير التي كانوا يعيشون فيها، ويجب عليهم قبل أن يتم الإنتقال فحص هذا المبنى من خلال أكفأ مهندس فحص مباني متخصص لكى يساعدهم على القرار النهائي.

ويجب أن يتم فحص المباني من كافة الجوانب قبل أن تتم عملية الشراء مثل أن يتم فحص شامل للكهرباء، والسباكة، مواد البناء، لكى يطمئن العميل من سلامة هذا المبنى وأن يعيش المقيمين وهم فى راحة تامة، نحن نمتلك أفضل محترفين ومهندسين لأننا نهتم بفحص المواد المستخدمة في الكهرباء وفحص الأدوات المستخدمة في عملية السباكة المنزل، وأساسيات هذا المبنى ومعرفة إذا كانت هي جيدة أم يوجد بها أى عيوب وهذه الأمور هي من تخصص مهندس الفحص، لذا يجب عليك قبل إتمام عملية شراء أي مبنى التواصل مع الشركات المتخصصة في عمليات الفحص التي تمتلك أكفأ مهندسين متخصصين في هذا المجال، نحن نعطيك القرار الصحيح إذا كان هذا المبنى مناسب أو لا، كما أننا نقوم بعمل تقرير على العيوب الموجودة في المبنى، لذا لا يجب أن تهمل أهمية شركات الفحص المتخصصة، وهذه الشركات قد تسهل عليك معرفة جميع عيوب المبنى مثل عيوب السباكة، أو عيوب الكهرباء التي بالتأكيد تؤدي إلى أضرار أكبر من المشكلة نفسها فيما بعد، وتعد شركتنا هي أفضل شركات فحص المباني وهذا لأنها تتميز بالكفاءة والدقة العالية في العمل، ويوجد لدينا مجموعة كبيرة من المهندسين البارعين فى إتمام هذا العمل.

فحص أساسات المباني

من أخطر وأصعب المشاكل التي تواجه العملاء الجدد الذين يريدون شراء مباني جديدة أو فلل جديدة للعيش فيها، تعد لهم أكبر مشكلة وأخطرها على الإطلاق هى مشكلة تسريب الكهرباء، وهذا بسبب تلف الكابلات الأساسية التي تدعم الكهرباء إلى هذا المبنى، وقد تؤدي إلى تلف الكهرباء الأساسية في هذا المبني أو الفيلا وتعمل على إتلاف الأجهزة الكهربائية الغالية.

لذا يجب فى الحال التعاون مع الشركات المتخصصة في فحص الكهرباء، لكى تتفادى كل هذه المشاكل والأخطار التى قد تحدث معك إذا لم تقم بعملية فحص المباني والفلل الجديدة التي سوف تقوم بشرائها.

نحن من أهم الشركات التى تقوم بفحص الكابلات الرئيسية والداخلية للمنزل، كل هذا عن طريق أكفأ مهندسين فى الفحص، لكي تطمئن على حياتك أنت وأسرتك.

نحن نعمل فى فحص المباني من خلال إستخدام جهاز كشف تسريب الكهرباء وهذه الأجهزة متوفرة في شركتنا.

 كيفية فحص المباني

في البداية يجب أن يتم التواصل مع إحدى الشركات المتخصصة في عمليات فحص المباني، لتضمن حقك والتأكد التام من سلامة المبنى الجديد التى تقوم بشرائه.

وبعد التواصل يقوم المهندس المختص بعملية فحص المبنى بعمل فحص كامل متكامل لكل تفاصيل المبني مثل مواد البناء، الكهرباء، السباكة، العوازل المائية، وبعدها سوف يقوم المهندس، بتقديم تقرير كامل عن حالة المبنى بشكل مفصص وعن مدى سلامة جميع ما فى المبنى، لكى يضمن لك جودة المبنى وهذا أبسط حقوقك قبل أن تتم عملية الشراء.

ثم يقوم مهندس الفحص الخاص بالمبني أو الفيلا التي سوف تشتريها بفحص كابلات الكهرباء، لأنها تعد من أهم الأمور التي يجب فحصها بحرص شديد، لأنها تمثل خطر كبير على من يتواجد في المبنى وقد تعرض الأجهزة أو الأسرة إلى أخطار نحن فى غنى عنها.

وقد يبدأ المهندس في فحص الأساسيات التي تم إستخدامها في عملية البناء، لضمان سلامة وجودة المبني من أي عيوب أو تلف في عمليات الأساسات، وبعدها يقيس مهندس الفحص نسبة الرطوبة بأجهزة حديثة ومتطورة داخل المبنى لأنها قد تؤثر أيضا على المبنى بشكل سلبي.

ويتم بعد ذلك فحص المواسير الخاصة بالسباكة والصرف الصحي والتأكد الجيد من سلامتها وعدم وجود أي شئ أو أعطال فيها.

يعمل المهندس على تزويد المبنى بالأجهزة التي تساعد في إطفاء الحرائق، وهذا لزيادة الأمان للأسرة داخل المبنى.

فحص الأساسيات للمبنى من الداخل والخارج، بحيث يقوم المهندس المختص لدينا بعملية فحص كاملة على الأساسيات فى المبنى من الداخل والخارج والمواد التى تم إستخدامها في عملية البناء، ومعرفة إذا كانت مواد جيدة أم لا.

ويقوم بفحص حالة العمدان داخل المبنى ويعرف إذا كانت مناسبة لكى تعمل على حماية المبني من أي سقوط، وأيضاً فحص كامل على الحوائط والجدران، لمعرفة إذا كان بها تشققات أو تصدعات فهذا يكون بسبب إستخدام مواد غير صالحة في البناء ويقوم بفحص أعمال السباكة والصرف الصحي.

كما يقوم بفحص الخزان الأرضي والعلوي، يجب الحرص الشديد بعملية فحص الخزانات، لأنها من المخاطر التى تتسبب في إصابة الأسرة بالعديد من الأمراض المختلفة، بحيث أن تستخدم هذه المياه في جميع الأغراض الآدمية مثل الشرب، أو طهي الطعام، أو الإستحمام، لذا يقوم المهندس بفحصها فحص جيد لجميع أجزاء الخزان، والتأكد التام من عدم وجود تسرب مياه، لأنه يؤثر على الإنسان وأيضاً على المبنى، بحيث يعمل على إضعاف البنية التحتية بحيث كان في الدور الأرضي أو في الدور العلوي، وأيضاً يؤثر على الجدران والحوائط يسبب فيها التشققات والتصدعات، لذا يجب أن تحرص على عملية الفحص للمبنى الذي تقوم بشرائه، بحيث كان مبنى للسكن فيه أو مكتب أو شركة أو مصنع، يجب عليك أن تتعامل مع المهندسين المختصين فى عمليات الفحص الكامل للمباني.

أهمية التعامل مع مهندس فحص مبانى محترف

لأنه هو من يقوم بعمل فحص جيد للهيكل الإنشائي الخارجي للمبنى، والتأكد التام من سلامته.

كما أنه هو من يقوم بالفحص والكشف عن تسريبات الكهرباء أو تسريبات المياه أو تسريبات الغاز داخل المبنى، للتأكد ويضمن حياة جميع المقيمين فيه.

كما يتم التأكد من كفاءة المواد المستخدمة في أساسيات البناء ومن أنها مقاومة لتغيرات المناخ المتنوعة.

وهو من يقوم بعمل فحص كامل متكامل لجميع تفاصيل المبني من الداخل مثل الأبواب والنوافذ والجدران والأرضيات وغيرها الكثير والكثير من الأركان.

التأكد الجيد من سلامة خزانات المياه وعدم وجود أي تسريبات بها، لأنها قد تؤدي إلى إصابة الأشخاص بالكثير من الأمراض.

التأكد من سلامة العزل الحراري والمائي للأسطح وعدم وجود أي تسريبات فيه.

يقوم بفحص جودة الأدوات الصحية المستخدمة في المطابخ والحمامات الخاصة بالمبني

فحص جودة البلاط والسيراميك المستخدم في الأرضيات.

يقوم بعمل تقييم كامل للمبنى وتحديد السعر على حسب إمكانيات وحالة المبنى.

فى النهاية يقوم بعمل تقرير عن جميع العيوب الموجودة في المبنى وطرق صيانتها الممكنة وأيضاً التكلفة التي سوف تصرف على علاج هذه العيوب.

كل هذه الأمور تزيد من أهمية التعامل مع مهندس فحص المباني لأنه شخص على خبرة عالية في هذا المجال، و يقوم بعمل الفحص من خلال إستخدام الأجهزة الحديثة في الكشف عن العيوب.

 

 

Engineer Mohamed Youssef

خبير التسويق الإلكتروني وطرق عمل محركات البحث, وأعمل على تحسين محركات البحث (SEO) civil engineer / mohamed youssef مهندس مدني مع مجموعة من المهندسين المتفوقين في تنفيذ الاعمال الهندسية 1. مهندس محمد جمعة فضالة 2. مهندس محمد كرم سلامة

اترك تعليقاً