You are currently viewing شركة فحص تشققات بالمدينة المنورة

شركة فحص تشققات بالمدينة المنورة

شركة فحص تشققات بالمدينة المنورة، لماذا تعد مشكلة الشروخ والتشققات فى المباني خطيرة للغاية؟

لا شك أن أكثر المشاكل التى تزعج مالك المنزل هو وجود أو ظهور بعض الشروخ والتشققات فى الكثير من الحوائط الداخلية والخارجية، ولا يعرف من أين تأتي هذه الشروخ والتشققات وما أسبابها وهل هى تؤدي إلى هبوط فى أساس المبنى مع مرور الوقت، أو هى مجرد شروخ تنتج عن اللياسة السيئة فقط وهنا فى شركتنا نحن نقوم بمعالجة هذه الشروخ ونخلصك منها بشكل تام كل هذا بأفضل الطرق الممكنة وإستخدام المواد اللازمة لهذه العملية وايضاً بالطريقة المناسبة التى تكون آمنة، بحيث نضمن لكم عدم ظهور هذه الشروخ مرة أخرى ويجب أن نعرف فى الأول أسبابها وطرق معالجتها، ونحن مستعدون لمعالجة الشروخ والتشققات فى المبانى بشكل جيد وبالطرق الحديثة المتطورة في هذا المجال، دع هذا الأمر علينا ولا تقلق.

أسباب الشروخ فى المبانى وأنواعها وطرق معالجتها

يوجد بالفعل الكثير من الأسباب التى يحدث بسببها الشروخ والتشققات فى الجدارن مثل الهبوط الطبيعي للمبنى أو الإنزلاق، بحيث بعد الإنتهاء التام من بناء المنزل يحدث هبوط بسيط أو تريح للمبنى.

وبالتأكيد هو أمر طبيعى قد يظهر بسبب بعض التشققات فى اللياسة أو الدهانات ويوجد الإنفصال فى المبنى ويظهر فى أركان من فتحات الأبواب والشبابيك ولا ننسي أن إستخدام المواد السيئة الرديئة من الأسمنت والرمل أو عدم الإهتمام بعمل ربط ولحام بين الأعمدة والمبانى ما هذا يؤدي إلى حدوث تشققات القدمين في الجدران.

الشروخ الأفقية

تعتبر الشروخ الأفقية فى الجدران هى الأقل خطورة وتكون أسبابها خطأ فى المبانى وعدم إتباع أصول الصنعة فى رص الطوب أو فى عمل ملئ الفراغات بين الجدار والسقف أو الكمر.

ويتم معالجتها الشروخ عن طريق توسيع الشرخ بعرض وعمق مناسب وملئ الشرخ بمونة إسمنتية مضاف إليها مواد كيميائية شديدة التماسك ومقاومة للضغط.

الشروخ الرأسية

قد تحدث الشروخ الرأسية نتيجة إختلاف الأحمال بين مبنيين أو بين جزئين على الأقل من المبنى الواحد مثل إلتفاء الأعمدة الخرسانية الخاصة بالمبانى وقد تظهر بشكل دائم فى الأدوار العلوية والحوائط الخارجية المعرضة للحرارة.

وفى الغالب تكون بسبب العوامل الجوية التى تعمل على تمدد وإنكماش الخرسانة فتظهر بين الأعمدة والجدران أو على كمر السقوط مع الجدران وليست بالمشكلة الخطيرة ولكن المنظر العام لها يعطى شكل سيئ جداً.

وقد تعالج هذه الشروخ بتكسير فى اللياسة بعرض مناسب ووصول إلى عمق الشرخ وتنظيف اللياسة من الأماكن الهشة فيها وبعدها يتم حقن الشرخ بمادة بولمرية ويتم تثبيت الشبك الحديد المجلفن عليها.

ثم يتم عمل طرطشة مضاف إليها مواد معالجة ثم عمل اللياسة الأسمنتية مع إضافة بعض المواد الكيميائية التى تكون لعلاج الشروخ فقط وهى التى لا تتأثر بعوامل الأنكماش والتمدد، وبالتالى يتم معالجتها بشكل نهائي.

الشروخ المائلة

وتعد هذه الشروخ هى الأخطر التى تأتي بزاوية 45 وتكون بسبب عدم تجانس التربة أو عدم توزيع الأحمال بالطريقة الصحيحة المناسبة، مما يؤدى إلى إجهادات فى الأساس وعمل هبوط غير متكافئ.

وبالتالى يتم معالجة هذه الشروخ عن طريق تنظيفها بشكل ممتاز عن طريق كمبروسر الهواء، ثم يتم تدبيس الحائط عن طريق كلبسات من الصلب، وتثبيتها جيداً بين أطراف الشرخ.

وبعدها عمل معجونة خاص مع إضافة المواد الكيميائية المقاومة للإنكماش وعمل اللياسة لها، وبالتالي تتم معالجتها والتخلص منها إلى الأبد نحن متخصصون في هذا المجال لا تقلق إطلاقاً بشأن هذا العمل.

 

Engineer Mohamed Youssef

خبير التسويق الإلكتروني وطرق عمل محركات البحث, وأعمل على تحسين محركات البحث (SEO) civil engineer / mohamed youssef مهندس مدني مع مجموعة من المهندسين المتفوقين في تنفيذ الاعمال الهندسية 1. مهندس محمد جمعة فضالة 2. مهندس محمد كرم سلامة

اترك تعليقاً