You are currently viewing شركة معالجة تشققات بجدة

شركة معالجة تشققات بجدة

شركة معالجة تشققات بجدة، هل من الممكن أن تتم معالجة الشروخ والتشققات فى المباني؟

معنا لا تقلق بشأن هذا الموضوع لأننا نقوم به بطرق حديثة ومتطورة، لا شك أن أكثر المشاكل التى تقلق مالك المنزل هو وجود أو ظهور بعض الشروخ والتشققات فى بعض الأماكن من الحوائط الداخلية والخارجية ولا يدرى من أين تأتى هذه الشروخ والتشققات وما هى أسبابها وهل يحدث هبوط فى أساس المبنى أم لا ؟

أو هى مجرد شروخ تنتج عن اللياسة السيئة، معنا كن مطمئن بشكل كافى لأننا نقوم بعمل معالجة جيدة جداً لهذه الشروخ من خلال أفضل الطرق الممكنة وإستخدام المواد اللازمة لهذه العملية بالطريقة المناسبة والصحيحة، بحيث نضمن لكم عدم عودة هذه الشروخ مرة أخرى ولكن سنتكلم فى الأول عن أسبابها وطرق معالجتها، لأننا نعمل على معالجة الشروخ والتشققات فى المباني كما أننا نتميز داخل جدة بأننا الشركة التي تعمل من أجل راحة العملاء، ونقدم لهم أفضل الأسعار التى يريدها جميع العملاء.

أسباب الشروخ فى المبانى وأنواعها وطرق معالجتها

يوجد العديد من الأسباب التى يحدث بسببها الشروخ والتشققات فى الجدران مثل الهبوط الطبيعي للمبنى، أو الإنزلاق بحيث بعد أن يتم الإنتهاء من بناء المنزل يحدث هبوط بسيط أو تريح للمبنى.

وهذا يكون أمر طبيعى قد يظهر بسبب بعض التشققات فى اللياسة أو الدهانات ويوجد سبب الإنفصال فى المبنى ويظهر في أركان، أو فتحات الأبواب والشبابيك.

ومن خلال أيضاً إستخدام المواد السيئة من الأسمنت والرمل أو عدم الإهتمام بعمل ربط ولحام بين الأعمدة والمبانى.

الشروخ الأفقية

تعد الشروخ الأفقية فى الجدران هى الأقل خطورة وتكون أسبابها خطأ فى المبانى وعدم إتباع أصول الصنعة فى رص الطوب او ملئ الفراغات بين الجدار والسقف أو الكمر.

ويتم معالجة هذه الشروخ من خلال توسيع الشرخ بعرض وعمق مناسب وملئ الشرخ بمونة أسمنتية مضاف إليها مواد كيميائية شديدة التماسك ومقاومة للضغط .

الشروخ الرأسية

تحدث الشروخ الرأسية نتيجة من إختلاف الأحمال بين مبنيين أو بين جزئين من المبنى الواحد مثل إلتفاء الأعمدة الخرسانية بالمبانى والتى قد تظهر بشكل دائم فى الأدوار العلوية والحوائط الخارجية.

التى تتعرض بشكل كبير للحرارة وتكون فى الغالب بسبب العوامل الجوية التى تعمل على تمدد وإنكماش الخرسانة فتظهر بين الأعمدة والجدران أو كمر السقوط مع الجدارن، وليس هى المشكلة الخطيرة ولكن المنظر العام يكون له طابع سيئ للغاية.

وتعالج هذه الشروخ من خلال تكسير اللياسة بعرض مناسب والوصول إلى عمق الشرخ والعمل على تنظيف اللياسة من الأماكن الهشة.

وبعدها يتم حقن هذه الشروخ بمادة بولمرية، والعمل على تثبيت الشبك الحديد المجلفن عليها، ثم عمل طرطشة مضاف إليها مواد معالجة.

وبعدها يتم عمل اللياسة الأسمنتية مع إضافة بعض المواد الكيميائية المخصصة لعلاج هذه الشروخ التى لا تتأثر بعوامل الأنكماش والتمدد.

الشروخ المائلة

تعد الشروخ المائلة في الجدران هي الأخطر وهي التى تأتي بزاوية 45 وتكون بسبب عدم تجانس التربة أو عدم توزيع الأحمال بطريقة صحيحة.

مما يؤدى إلى تلف كامل فى الأساس وعمل هبوط غير متكافئ ويتم معالجة هذه الشروخ من خلال تنظيفها الجيد بكمبروسر الهواء ويتم تدبيس الحائط عن طريق كلبسات من الصلب.

وتثبت بطرف الشرخ وبعدها عمل معجونة خاصة مع إضافة المواد الكيميائية المقاومة للإنكماش وعمل اللياسة لها.

معالجة هبوط بلاط الحوش بجدة

العديد من الأشخاص قد يعانى من وجود هبوط فى بلاط الحوش، وهذا بسبب وجود هبوط في التربة مما يؤدي إلى عمل فراغ بين التربة والبلاط وهذه المشكلة تقلق الكثير، وبالأخص الذي يستخدم الحوش للسيارة الخاصة به ولتجنب هذه المشكلة يتم عمل ما يلى :

يتم الردم منحول الأساسات بشكل كامل من خلال الدفان النظيف الذي يخلو من المواد العضوية، ويتم بإستخدام معدات معينة علي طبقات متفاوتة مع رش الدفان بالماء أثناء عملية الدك.

فرش طبقة معقولة من النايلون فوق الدفان على جميع مساحة الحوش.

عمل لبشة خرسانية مسلحة بسمك لا يقل عن 15سم.

عمل فرشة دفان من الحصى الزيرو والرمل بسمك 5سم.

 

Engineer Mohamed Youssef

خبير التسويق الإلكتروني وطرق عمل محركات البحث, وأعمل على تحسين محركات البحث (SEO) civil engineer / mohamed youssef مهندس مدني مع مجموعة من المهندسين المتفوقين في تنفيذ الاعمال الهندسية 1. مهندس محمد جمعة فضالة 2. مهندس محمد كرم سلامة

اترك تعليقاً