You are currently viewing مقاول ترميم بلاط بالرياض
مقاول ترميم بلاط بالرياض

مقاول ترميم بلاط بالرياض

مقاول ترميم بلاط بالرياض، لم يكون السيراميك لكي يستخدم فى العمل على تغطية جدران وأرضيات المطابخ والحمامات فقط، بل أصبح في الوقت الحالي.يستخدم في العديد من الجداريات فى الغرف والصالات كما أنه يستخدمه المهندسين فى جميع أعمال الديكور لكي يعمل على تغطية كافة جدران الصالات والمطابخ والعديد من الأماكن، كما أنه يستخدم فى إظهار الأناقة والجمال فى المنزل.

كما أن بتعمل عمل به ممرات الحدائق ويكسى به جزء من جدران الفيلا الخارجيه، كما أن يوجد أنواع سيراميك خاصة لداخل المنزل ويوجد سيراميك خاص لخارج المنزل حول المسابح، وكثرت بشكل كبير أشكال السيراميك فمنه اللامع ومنها المطفي الذي يكون دون لمعة، كما أن يوجد فيه أجزاء قد تكون لامعة وأجزاء أخرى تكون مطفيه، ويوجد منه المعتق الذي يكون له الشكل القديم أو كشكل الحجارة المعتقه، شركتنا تقدم لكم العديد من أنواع البلاط والسيراميك والرخام والبورسلين وكافة أنواع البلاط، كما أن شركتنا يوجد بها العديد من المقاولين الممتازين فى هذا المجال بشكل ممتاز ومحترف للغاية.

 الطرق التي يستخدمها المقاول فى عملية ترميم البلاط

شركتنا تعمل بشكل ممتاز من خلال المقاولين المحترفين وهم يقوموا بهذا العمل على أكمل وجه، والطريقة الأولى المفضلة لدى المقاول الخاص بشركتنا هي عمل تليس الجدار أو السطح التي ترغب فى تبليطه ثم بعد ذلك يتم تركيب السيراميك بمادة الغراء وهذه الطريقة قد يعرفها الجميع يتم استخدامها دائماً وبالأخص إذا كان الجدار قد عمل له لياسة من خلال معلم اللياسة المختص.

كما أن تختلف أنواع مادة الغراء التي تستخدم في عملية تركيب و تبليط السيراميك والبورسلين كما أن يوجد الكثير من أنواع الغراء الجيدة داخل الأسواق المحلية و يوجد أيضاً أنواع معتمدة مستوردة من الخارج.

قد ينصح من المقاول المختص باختيار نوع الغراء الجيد والمناسب لكي يضمن لكم جودة أعمال تركيب البلاط، و يستخدم الميزان والأوتار والفواصل لضمان لكم العمل الممتاز.

يوجد أيضاً الطريقة الثانية

هذه الطريقة العمل على تليس الجدار في الأول ثم بعد ذلك يتم تركيب السيراميك من خلال اللبنية خلط اسمنت بمادة لزجة ويكون تركيب السيراميك واللياسة طري أي يتم بعد اللياسة بشكل مباشر، وهذه الطريقة يستخدمها المعلمين بشكل كبير للغاية، وتعتمد على المهارة الخاصة بالمعلم لأن كل ما كان ماهر باللياسة كانت النتائج أكثر كفاءة عالية لأنه هو من يقوم بعمل اللياسة ويتم بعمل تركيب السيراميك.

وعند ملاحظة أن السيراميك إذا تم تركيبه بهذه الطريقة وهي أن يقوم المعلم بوضع المادة على البلاط بشكل كامل، ثم بعد ذلك يتم وضعها على الجدار تجدها على الفور تلصق بقوه وكأنها عملية بسيطة فى الشفط وعندما يريد المعلم أن يخلعها بعد أن قام بتركيبها لا يمكن أن يتم هذا إطلاقاً إلا من خلال المسطرين وفى الغالب يقوموا باستخدام الصليب البلاستيك لكي يضمن التوازن الأفقي والرأسي.

أيضا يوجد الطريقة الثالثة

هذه الطريقة يتم وضع كمية كبيرة من المونة وهي اسمنت ورمل، على بعض فى تركيب البلاط وبكمية كبيرة للغاية ثم بعد ذلك يتم وضعها على الجدار ودقها ووزنها المميز، وعند ملاحظة أن الجدار قد سقط منه سيراميك قد تم تركيبه بهذه الطريقة تجد المونة على شكل بقع، كما نلاحظ أن المعلمين البارعين هم فقط لا يستخدمون الصليب وإنما من خلال الخيوط والأوتار.

بشكل مباشر هذا يعتمد على اختيار الطريقة المناسبة لكافة أعمال التبليط على المواصفات والمعايير الهندسية المطلوبة من المصمم الاستشاري وهو الذي قام من خلاله العمل على تصميم ديكورات المنزل أو المشروع التي تريد أن يتم العمل عليه.

كما أن تعتمد على جودة أعمال التبليط بشكل عام وعلى جودة ومهارة الفني أو العامل الذي يقوم بعملية التبليط الجيدة وأيضا يتم الاعتماد على أنواع المواد التي تستخدم فى هذه العملية من الأسمنت ومن مادة الغراء الجيدة وايضاً على اختيار نوع البطحة التي تستخدم في الخلطة و في دفنية الأرض لأنها من الأمور المهمة جداً لتضمن لك التناسق وميزان الأعمال

ومن الأفضل أن يتم استخدام الغراء مع أنه مكلف لسببين وهما :

تركيب البلاط في الرياض
تركيب بلاط
  • السبب الأول : لضمان استواء وتساوي الأسطح التي سوف يتم تركيب عليها السيراميك لأن من سيقوم بعملية اللياسة هو معلم الياسة المحترف فى هذا المجال وليس مبلط عادي وسوف يستخدم البؤج لكي يضمن لك استواء السطح قبل أن يتم تركيب السيراميك.
  • السبب الثاني : عندما تريد في تغيير السيراميك فإن عملية إزالة السيراميك قد تكون سهلة ولا تحتاج إلى تكيسر شديد كما هو فى وقتنا في عملية تركيب السيراميك بالطريقة العادية.

كما أن هناك يوجد من يختار أن يتم تركيب السيراميك بالطريقة العادية لأنها تكون أقوى من تركيب السيراميك بالغراء ومن المحتمل أن يقع بمجرد غلق الباب أو الضرب على الجدار من الخلف والذي يسبب اهتزاز للجدار.

وفى حالة أن يتم استخدام الغراء فى عملية تركيب السيراميك يجب أن تكون اللياسة جاهزة بشكل مظبوط.

Engineer Mohamed Youssef

خبير التسويق الإلكتروني وطرق عمل محركات البحث, وأعمل على تحسين محركات البحث (SEO) civil engineer / mohamed youssef مهندس مدني مع مجموعة من المهندسين المتفوقين في تنفيذ الاعمال الهندسية 1. مهندس محمد جمعة فضالة 2. مهندس محمد كرم سلامة

اترك تعليقاً